أخر الاخبار

أفضل طرق كتابة المقال الحصري 2021

 أفضل طرق كتابة المقال الحصري 2021

خطوات كتابة مقال

كيفية كتابة المقال وماهي طرق وأساليب كتابة المقال الحصري في مدونة بلوجر من البداية إلى النهاية. وماهي خطوات كتابة مقال للمبتدئين.

كيف أكتب التدوينة المثالية؟


اليوم سوف أشارككم طريقة كتابة المقالات.

كيفية كتابة مقال في مدونة بلوجر.

من منكم كتب مقال في مدونة بلوجر بطريقة صحيحة من قبل؟

أفضل طرق كتابة المقال الحصري 2021


اختيار عنوان المقال 

يجب على الكاتب اختيار عنوان يثير اهتمامه للتركيز عليه مدة أسبوع أو أسبوعين، ويفضل عادة تضييق موضوع البحث، والبحث عن موضوع مخصص بدلاً من الكتابة عن موضوع عام، ثم كتابة مسودة تقريبية تضم جميع أفكار الكاتب، وعلى الكاتب التمتع بحرية الفكر، والاستمتاع بعملية مشاركة المعلومات مع الآخرين، ووضع المسودة جانباً لبعض الوقت، ثم تخيل أنه القارئ لمقاله، وافتراض بعض الأسئلة التي قد يطرحها القرّاء بمختلف فئاتهم، ووضعها في قائمة، ثم محاولة إيجاد إيجابات عنها.

البحث

 يجب في هذه المرحلة البحث عن الأمور المتعلقة بالبحث مثل: التعريفات، والإحصائيات، والاقتباسات من قبل الأشخاص المشهورين، والحكايات أو القصص التوضيحية، والإشارة إلى الأحداث المحلية، والأماكن إذا كان المقال عن موضوع محلي، وجمع كل هذه الأمور ووضعها داخل ملف.


كتابة المسودة

 كتابة مسودة جديدة تضم المعلومات التي تم الحصول عليها، فقد تؤدي المعلومات الجديدة التي تم الحصول عليها إلى كتابة مسودة جديدة تختلف كلياً عن المسودة الاولى للكاتب، ثم قراءة المسودة، والتأكد من وضوحها، وكفاءتها، وأنها ممتعة للقارئ، وغير متقطعة.

تدقيق المسودة

 يجب تدقيق المعلومات في المسودة؛ للتأكد من احتوائها على جميع المواضيع ذات الصلة بالموضوع، وشموليتها، وعند احتواء المقال على الكثير من المعلومات فيجب تقسيم المعلومات ووضعها تحت عناوين فرعية، بالإضافة إلى ضرورة تقسيم المعلومات المعقّدة إلى خطوات.

على الكاتب قراءة مقاله عند الانتهاء من كتابته إلى أحد الأصدقاء، وسؤاله عن موضوح المعلومات الواردة فيه، وعن مدى شموليته، والاستفادة من الملاحظات المطروحة في تحسين المقال، كما عليه التأكد من تسلسل المعلومات في مقاله، ومن استخدام أدوات الربط فيه، والاستمرار في قراءة المقال وتعديله حتى التأكد من جاهزيته للنشر.


نصائح عند كتابة المقال 

من النصائح التي يمكن اتباعها عند كتابة المقال ما يلي:-

 استخدام مصادر موثوقة للمعلومات: على الكاتب الحذر عند البحث عن معلوماته من شبكة الإنترنت، والحرص على الأخذ من مصادر موثوقة مثل الصحف المعروفة، والخبراء في المجال، والمواقع الحكومية، أو مواقع الجامعات، ويجب الاعتماد على عدة مصادر غير مرتبطة ببعضها للتأكد من دقة المعلومات بشكل كامل.

 كتابة فقرات قصيرة وواضحة: تمنح الفقرات القصيرة سهولة القراءة، بالإضافة إلى دفع القارئ نحو قراءة الفقرات المتتالية الواردة في المقال، بالإضافة إلى ضرورة الانتباه لوضع مسافات فاصلة بين الفقرات، والحرص على أن تكون الفقرات قصيرة، وقوية، ومحددة في نفس الوقت.


روابط الخلفية احد طرق وأساليب كتابة المقال الحصري

لا يتعلق الأمر فقط بالارتباط بموقعك ، يتعلق الأمر بالارتباط بمواقع أخرى. لأن ما يحدث هو عند الارتباط بمواقع ويب أخرى ، تفتح مصادرك ، وتستشهد بها.

يخلق لك المزيد من المصداقية ، يجعلك أنت وعملك تبدو أكثر كخبير سيو ، وهذا ما تريد أن ينظر إليه الاخرين عندما تكتب المحتوى.

كيف تجعل مقالك قوي وسريع الأرشفة. تعمل روابط الخلفية مايسمئ الباك لينك على مساعدة المقال في تحسين الأرشفة.

ارتباط مقالات اخرى خارجية لها ذات صلة بمقالك مهم حيث تساعد مقالك على الأرشفة السريعة.

كيف نقوم بذلك نعمل بحث على جوجل عن مقال ذات صلة بمقالك. نأخذ رابط مقال اول عملية بحث ونعمل ارتباط في المقال.

مشاركة المقال يساعد لتحسين الأرشفة

مشاركة المقالات على Twitter ، إنه يقود حركة مرور مالكي المدونة ، ومشاركة المقال على فيسبوك وباقي خدمات التواصل الأجتماعي.

حيث تساعد في ارشفة المقال. وتكون هناك ارشفة سريعة وتنتج عنها الأحالة. ونقصد بذلك مشاركة المقال في التويتر راح يساعد مقالك على الأرشفة السريعة وراح يكون تويتر وسيط في ارشفة مقالك. وكلنا نعلم ان تويتر موقع تواصل كبير. ومشهور لعناكب محركات البحث وكل ما تزور عناكب محركات البحث موقع التويتر تلاقي مقالك موجود فتقوم بأرشفة مقالك.



إذا كنت تريد المزيد من حركة المرور إلى مدونتك ، تحتاج إلى مساعدة في كتابة المحتوى. أو توليد حركة المرور.



إذا كان لديك أي أسئلة حول الكتابة أو كنت بحاجة إلى المساعدة ، اترك تعليقا أدناه مع سؤالك ، وسأجيب عليه.






تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -